loader

دريد الأسد يطالب قناة "روسيا اليوم" بالاعتذار لتحريفها بياناً عن والده

طالب دريد الأسد، ابن رفعت الأسد، قناة روسيا اليوم، بتقديم اعتذار له، وبمراعاة ميثاق الشرف الصحفي، لما اعتبره تحريفاً في متعمداً بكلامه، خدمة لأجندتها.

جاء ذلك في منشور لدريد، على صفحته الشخصية بفيسبوك، انتقد فيه، خبراً أوردته القناة، مأخوذاً من بيان نشره دريد في وقت سابق. 

وبدأ دريد منشوره بالهجوم المباشر على سياسة القناة، حيث قال "السقطات المستمرة لقناة روسيا اليوم"، مضيفاً، "أطالب القائمين على قناة روسيا اليوم بتقديم اعتذار عن الخطأ الصحفي الكبير الذي وقعت فيه من خلال تحوير و تبديل صيغة ما جاء في بياني و على صفحتي و اعتبر أن هذا التحوير والتبديل يسيء لي و لوالدي الدكتور رفعت الأسد، وبمراعاة شرف ميثاق العمل الصحفي ومراعاة دقة النقل من دون أي تغيير في اللفظ أو المعنى لما يمثله الأمر من حساسية تجاه القارئين و المتابعين الذين تحاول قناة روسيا اليوم أن تأخذهم بعيداً إلى مكان آخر".

 وكانت قناة "روسيا اليوم"، خبراً تحت عنوان " نجل الدكتور رفعت الأسد : والدي يتطلع لمشاركة حقيقية في صنع مستقبل سورية عبر عملية سياسية شامله "، بينما وضح دريد أن ما جاء في بيانه هو
"الدكتور القائد رفعت الأسد يتطلع إلى بناء سورية التي تتشارك بها جميع القوى السياسية الوطنية عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سورية و أجيالها".

وختم دريد منشوره، اعتبر أن هذا التحوير و التبديل يسيء لي و لوالدي الدكتور رفعت الأسد، واحتفظ بحقي القانوني في مقاضاة قناة روسيا اليوم.

 

 يذكر أن دريد نشط مؤخراً على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك للترويج لذكاء وحنكة والده رفعت الأسد، الذي يتهمه السوريون بارتكاب مجزرة حماة، وسرقة السوريين، حيث يمتلك رفعت وأولاده أرقاماً فلكية من المال في ل=بنوك الخارج.