loader

"داعش" يعدم "جواسيساً للنظام" في السخنة والتحالف ينفذ إنزالاً جوياً ضد التنظيم بريف دير الزور (صورة)

أعدم تنظيم "داعش" عددًا من الأشخاص، قال إنهم "جواسيس للنظام"، في مدينة السخنة بريف حمص، في وقت نفذ فيه التحالف الدولي إنزالًا جويًا في ريف دير الزور لاعتقال خلايا التنظيم.

ونشرت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، اليوم، الأحد 17 أيار، تقريرًا مصورًا لعمليات إعدام أربعة أشخاص، واتبع التنظيم أساليبه المعتادة ذبحًا بالسكين أو رميًا بالرصاص على الرأس، لم ننشر الفيديو لما فيه من مشاهد قاسية.

وأعلنت "أعماق"، اليوم الأحد، عن تفجير عربة عسكرية لـ "قسد"، في منطقة البصيرة بالقرب من حقل “العمر” النفطي بريف دير الزور الشرقي، مشيرة إلى مقتل وإصابة من عليها.

 

وقتل خمسة أشخاص، ليلة السبت - الأحد، خلال عملية إنزال جوي نفّذتها قوات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بمشاركة مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، ضد عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية.
وذكرت شبكة "دير الزور 24" المحلية أن مروحيات تابعة للتحالف الدولي نفّذت إنزالاً جوياً على عدة منازل يتحصن فيها عناصر من تنظيم "داعش" في منطقة شارع العشرين بمدينة البصيرة، شرقي دير الزور، من بينهم قيادي في التنظيم.

وأضافت أن قوات التحالف طلبت من المدنيين التزام منازلهم حتى انتهاء العملية، مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات في المدينة، بالتزامن مع تحليق طائرات تابعة للتحالف على علو منخفض.

من جانبها، ذكرت شبكة "عين الفرات" أن العملية شملت ثلاثة منازل، قُتل في أحدها خمسة من النازحين إلى المدينة، بعد إطلاق النار عليهم من قبل قوات التحالف لرفضهم تسليم أنفسهم. كما أشارت الشبكة إلى أن قوات التحالف فجرت المنازل الثلاثة بعد التحقيق مع قاطني أول منزلين، وقتل جميع قاطني المنزل الثالث.