loader

تصريح مثير للسخرية من وزير "خارجية الأسد" عن سيادة واستقلالية ألمانيا

أطلقت وزارة الخارجية التابعة لـ"نظام الأسد"، أمس الجمعة؛ تصريحًا وصفه ناشطون بـ"المضحك" عن سيادة واستقلالية ألمانيا، وذلك بعد تصنيفها ميليشيا "حزب الله" منظمة إرهابية.

وقالت "خارجية الأسد" في بيان لها: إن قرار تصنيف ميليشيا "حزب الله" منظمة إرهابية يعبر عن "رضوخها (ألمانيا) لإملاءات الصهيونية العالمية وتبعيتها المذلة للسياسات الأمريكية".

وأضافت: أن القرار يشير إلى "استمرار فقدان ألمانيا للسيادة والاستقلالية في سياستها الداخلية والخارجية التي فرضت عليها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية".

وسخر ناشطون من تصريحات "خارجية الأسد" ووصفها بـ"المضحكة"، كونها تتحدث عن أقوى اقتصاد أوروبي وعالمي، في الوقت الذي تعبث فيه جيوش العالم في بسوريا، بسبب "جرائم بشار ضد الشعب".

وذكَّر ناشطون "خارجية الأسد" ورئيس النظام، بأن هناك 4 جيوش تتواجد في سوريا "أمريكا، روسيا، تركيا، إيران"؛ فضلًا عن الميليشيات الطائفية من أفغانستان والعراق، فيما تتحكم موسكو بالقرار في دمشق.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، أكد أمس الخميس، حظر بلاده لأنشطة ميليشيا حزب الله اللبناني، وتصنيفها رسميًّا كـ"منظمة إرهابية" ومنع جميع نشاطات الحزب في البلاد.