loader

بينهم شادي حلوة.. إصابة فريق الإخبارية السورية على طريق حلب-دمشق (فيديو)

تعرض فريق الإخبارية السورية، التابعة للنظام، لإصابات متفاوتة، اليوم الأربعاء، خلال تغطيتهم عمليات جيش النظام  بريف حلب الغربي، ومن بين المصابين  مراسل تلفزيون النظام "شادي حلوة" والمصورين "شريف عبس وجورج أورفليان".

وذكرت مصادر إعلامية موالية أن "حلوة" والمصورين المرافقين له أصيبوا بجروح طفيفة، جراء تعرضهم لقصف  حيث تم نقلهم معالجة إلى مشفى حلب الجامعي.

ونشرت وكالة سانا التابعة للنظام، صوراً من داخل مشفى الجامعة بحلب، يظهر تعرض الفريق للإصابة بجروح.

وقبل ساعات من تعرض فريق الإخبارية للقذائف، ظهر بالفيديو “حلوة” وهو يتراقص على أنغام أغنية من الأغاني الشعبية في حلب والمعروفة بـ”القدود الحلبية”، بالقرب من لافتة سوداء مكتوب عليها “الأغاني حرام”، حيث يتوقع أنها من لافتات “هيئة تحرير الشام” التي كانت تتواجد في المنطقة.

واشتهر حلوة بالسخرية من دماء السوريين، والناس الأبرياء الذين يموتون تحت القصف، وتحديداً في حلب، وبالتقاطه صور "سيلفي" استفزازية مع أسرى معارضين أو في دبابة تابعة للنظام، كما كان مرافقاً للعميد في جيش النظام سهيل الحسن، الملقب بـ"النمر". ويظهر حلوة بين الحين والآخر في مواقع التواصل الاجتماعي لمدح جنود النظام السوري، وشتم فصائل المعارضة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يصاب فيها حلوة، ففي أيار/مايو 2016 أصيب بجراح خطيرة في عملية تبنتها حينها "كتائب أبو عمارة" المعارضة في حلب، كما أصيب العام 2017 في حادثة لم تعرف تفاصيلها تماماً.