loader

أردوغان : الوضع في ادلب أصبح خارج السيطرة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التطورات في إدلب أصبحت خارج نطاق السيطرة وأن نحو مليون شخص يتوجهون إلى الحدود مع تركيا.

وقال أردوغان في تصريحات أدلى بها في العاصمة الأوكرانية  إن تركيا قصفت عشرات الأهداف التابعة للنظام بعد مقتل الجنود الأتراك في إدلب مشددا على أن بلاده ” ترد على مقتل الجنود الأتراك في إدلب بكل حزم سواء من البر أو الجو”.

وأعلن أردوغان في وقت سابق أن سلاح المدفعية والطيران الحربي استهدفهوا ستة وأربعين موقعا للنظام في ، ردا على قصف النظام نقطة عسكرية تركية .

وقال أردوغان إن الروس ليسوا الطرف المستهدف بل النظام ونأمل ألا يتم وضع العراقيل أمامنا ” ، وتابع إن “الضباط الأتراك يتواصلون مع نظرائهم الروس بشكل مكثف ونواصل عملياتنا استناداً لذلك” .

وصباح امس ، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل خمسة جنود أتراك، وإصابة 9 آخرين، في قصف مدفعي مكثف للنظام عليهم قرب مدينة سراقب في محافظة إدلب.  وألغى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مرافقته للرئيس أردوغان في زيارته الى اوكرانيا ، وتوجه برفقة قادة الجيش ، إلى الحدود السورية  وقال أكار إن قوات بلاده تعاملت بالشكل اللازم مع قصف النظام للجنود الأتراك في إدلب.