loader

الأحوال الجوية في سوريا ...رياح شديدة وأمطار غزيرة

استمر هطل الأمطار ولو بكميات قليلة نسبياً فوق المنطقة الساحلية وأجزاء من المناطق الشمالية والوسطى ومن المتوقع أن تزداد الفاعلية الجوية هذه الليلة ونهار الغد لتشمل أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، وتتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.
كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق، ومع ساعات بعد ظهر يوم غدٍ الجمعة تضعف الفاعلية الجوية بدءاً من المناطق الغربية والجنوبية ويتحول الجو الى غائم جزئياً بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة مع هبات شديدة أحياناً تتجاوز سرعتها 85 كم/سا خاصة في المنطقة الساحلية والجنوبية، البحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

أما يوم السبت الأول من شباط فيكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام الى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية فوق مناطق متفرقة، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها لبداية شهر شباط، وتكون
الرياح غربية معتدلة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 70 كم/سا خاصة في المنطقة الجنوبية،البحر عالي الى متوسط ارتفاع الموج.
يوم الأحد 02 شباط يكون الجو مستقراً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة. وتكون الرياح متقلبة الى جنوبية غربية خفيفة السرعة البحر خفيف ارتفاع الموج.
تحذيرات:
يحذر من الرياح الشديدة يومي الجمعة والسبت خاصةً في المنطقتين الساحلية والجنوبية .
- يحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.
 يحذر من تشكل الضباب يوم الأحد في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر .