loader

"مجزرة الدبابات" تتكرر في ريف حلب الغربي (إنفوغراف)

تكبدت الميليشيات الروسية خلال الـ12 ساعة الماضية خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد أثناء الاشتباكات ضد الفصائل الثورية بريفَيْ إدلب الجنوبي وحلب الغربي.

ووثقت مصادر متخصصة  تدمير الفصائل لـ6 دبابات للميليشيات الروسية والإيرانية على محاور حلب (إكثار البذار - الصحفيين) خلال الساعات الماضية، وذلك بواسطة الصواريخ الموجهة وقذائف الـ RPG، والألغام الأرضية.

وفي المنطقة ذاتها دمرت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري عربة BMP، ومدفعاً من عيار "23 ملم"، ورشاشاً من عيار "14.5 ملم" ، فيما فشلت الميليشيات بتحقيق أي تقدُّم على الأرض بعد شنها هجمات متعددة غرب حلب.

وإلى جانب ذلك فقد تمكنت الفصائل من تدمير دبابة للميليشيات على محور "فروان" جنوب إدلب، وقتل عدة مجموعات من العناصر خلال عمليات القصف الصاروخي والاشتباكات في أرياف حلب وإدلب واللاذقية.

وأعلنت "الجبهة الوطنية" عن استهداف غرفة عمليات مشتركة لروسيا وميليشياتها على محور "كفر زيتا" شمال حماة بصواريخ الغراد إلى جانب قصف مشابه طال مواقع الميليشيات الإيرانية على محور "القراصي" جنوب حلب

و احصت المصادر يوم أمس دفعة جديدة من قتلى الميليشيات الروسية تبلغ 21 عنصراً على محاور إدلب وحلب، وينحدر معظمهم من محافظتَيْ طرطوس وحمص، وقد لقوا حتفهم إثر الكمائن وعمليات القصف الصاروخي التي تنفذها الفصائل الثورية.