loader
Friday 21 June 2019 | 7:22 PM Damascus Local Time
  • خسائر بالجملة.. "الفتح المبين" تستنزف النظام

    خسائر

    قُتل "5" عناصر من مليشيات النظام، الجمعة  21 حزيران/يونيو 2019، إثر استهدافهم بعدد من قذائف الهاون، على جبهة "الحميرات" بريف حماة الشمالي.

    ودمّرت الفصائل العسكرية، مدفعاً رشاشاً عيار "23" ملم تابعاً لمليشيا النظام على جبهة "حردانة" بريف حماة الشمالي، خلال معارك "الفتح المبين".

    وقالت "الجبهة الوطنية للتحرير" إن المقاتلين تمكنوا من تدمير المدفع بواسطة صاروخ مضاد للدروع.

    وكانت الفصائل العسكرية، تصدت، الخميس 20 حزيران/يونيو 2019، لـ "4" محاولات تقدم لقوات النظام والمليشات المساندة لها على محور بلدتي "الجبين" و"تل ملح" بريف حماة الشمالي، موقعين خسائر فادحة في صفوفهم.

    وقال المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير"، النقيب "ناجي مصطفى أبو حذيفة"، في حديث له أن  المعارك بدأت مع ساعات الفجر الأولى واستمرت حتى ساعات العصر، واستخدمت قوات النظام والمليشيات المساندة لها خلالها كل طاقتها التدميرية من غارات جوية وقذائف صاروخية.

    وذكر المتحدث أن  أكثر من "50" عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة لها بينهم ضباط  قتلوا خلال الاشتباكات، أضافة لجرح أكثر من "100"آخرين.

    وأشار النقيب إلى أن الفصائل العسكرية، أوقعت مجموعتين كاملتين لقوات النظام والمليشات المساندة لها في حقل للألغام، وعدة كمائن على محاور الاشتباك.

    وأوضح "أبو حذيفة" أن الفصائل تمكنت من إعطاب دبابة وعربة "ب م ب" أثناء محاولتهم التقدم، مضيفاً أن  الفصائل استهدفت عدد من المواقع العسكرية وتجمعات النظام  بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

    ونشرت وكالة "إباء" انفوغراف أحصت فيه خسائر النظام والمليشات المساندة له خلال معارك "الجبين"، فيما نشرت "الجبهة الوطنية للتحرير" صوراً مُلتقطة من طائرات الإستطلاع رصدت خلالها آليات النظام المُدمرة في بلدة "الجبين".

     


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/yashar/public_html/front_end_class.php on line 782
    You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ') and `parent_id` = '1' and `id` != '187152' and `lang` = 'en' and `status` = '1' at line 1