Thursday 20 June 2019 | 8:16 PM Damascus Local Time
  • من هي قوات النخبة التي شاركت في معارك "الجبين "وتل ملح"؟ (صور)

    من

     

    كشفت الفصائل العسكرية عن مشاركة عناصر من "الحرس الجمهوري" ومجموعات من "المخابرات الجوية"، إلى جانب مليشيات "النمر" خلال معركة "الجبين"، و"تل ملح" بريف حماة الشمالي.

    وأوضح مصدر عسكري في "هيئة تحرير الشام"، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، أن اشتباكات "ضارية" جرت مع ساعات الصباح الباكر بين الفصائل العسكرية، وبين عناصر من "الحرس الجمهوري"، ومليشات "النمر"، على محوري "الجبين" و"تل ملح".

    وكان النظام قام بتعيين العميد الركن "كمال صارم" رئيساً لأركان "الحرس الجمهوري" التابع له، والذي سبق وأن قاد المعارك في منطقة "القابون" جنوبي دمشق، وأصيب خلالها عام "2018".

    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الجتماعي صورة تُظهر مجموعة من عناصر "المخابرات الجوية" في مدينة حماة، اللذين أرسلهم النظام للمشاركة في المعارك الدائرة على جبهات الريف الشمالي التابعة للمدينة.

    وكانت مجموعة من الصور انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي لـ" يوسف كنعان" قائد ميليشيات "فوج الهواشم" التابعة لمليشا "النمر"، بين مجموعة من عناصر المليشا في أحد مواقعهم في مدينة حماة.

    وأظهرت صوراً أُخرى قائد مليشا "النمر" "سهيل الحسن" بين مجموعة من عناصر القوات الخاصة الروسية في مدينة "حماة" وهم بعتادهم العسكري الكامل، بعد فشل مجموعات من "لواء القدس" و"الفيلق الخامس" الذي يعد نخبة قوات النظام بالاقتحام على عدة محاور بريف حماة.

    وأثبت صوراً بثتها الفصائل العسكرية مقتل مجموعات كبيرة من مليشا "لواء القدس" حيث أظهرت الصور بطاقات العناصر التي تُثبت انتمائهم للمليشيا.

    وكانت الفصائل العسكرية  تمكنت من قتل العشرات من مليشيا "لواء القدس" خلال معارك ريفي إدلب وحماة.

    وتكبدت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، خسائر فادحة في صفوف عناصرها خلال محاولة تقدم لها على محاور "الجبين" و"تل ملح" بريف حماة الشمالي.

     

     

    You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ') and `parent_id` = '7' and `id` != '187104' and `lang` = 'en' and `status` = '1' at line 1