loader
Sunday 16 June 2019 | 3:6 PM Damascus Local Time
  • انتصاراً للإنسانية.. مكسيم خليل يتعاطف مع أطفال إدلب رغماً عن الغاضبين

    انتصاراً

    تعاطف مكسيم خليل الممثل السوري المؤيد للإنسانية، مع صورة طفلتين تحت الركام بريف إدلب، إثر غارات طائرات النظام وروسيا العنيفة على ريف إدلب، حيث نشر على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك منشوراً مطولاً استنكر فيه قتل الأطفال.

    حيث استغرب مكسيم من إمكانية مرور البعض على صورة كهذه وأن يبقى يومه طبيعي دون أن يهتز له جفن، وهو ما يريد الظالم أن يوصله لنا كي يعرف كل سوري وكل إنسان كم هو ضعيف وان كلمته لن تحث فارقاً.

     وتسائل الفنان السوري كيف استطاع الظالم أن يوصلنا إلى هذه الدرجة من البرود، وأن يكون مبلغ همنا وغاية جهدنا أن نفكر بأكلنا وشربنا، وهل الظالم سعيد بما أوصلنا له.

    واعتذر خليل عن عدم قدرته على غض الطرف عن المجازر اللاإنسانية التي يتعرض لها الأطفال في سوريا وأنه غير قادر على أن يمر مرور الكرام على صور كهذه، حاسباً حساب فئة ستغضب إذاما تعاطف مع صورة الطفلتين.

    واعتبر مكسيم الطفلتين بمنزلة طفلتيه، وأنه يرى وجوه أطفاله مكان وجوه الأطفال الذي بين الركام، وأن كل الذي يقتلون تحت قصف الصواريخ الهمجي هم أهلهن ولا يستطيع إلا التعاطف معهم.

    وأكد أنه لايستطيع تغير واقع تتلاعب به مصالح قوى كبيرة، لكنه لن يسمح للظلم بكسر  إنسانيته ونخوته، ولابد من التعبير عن الألم والحزن والإنسانية.

     وطالب مكسيم مجدداً بوقف القتل في سوريا حيث قال " بصوت عالي حاااااج قتل ...حراااام هدول الناس ...هدول الاطفال مو ذنبن ..كتار منكن حزين من جواته بعرف ..بس تخيل انك على الأقل بتقدر تعطي هدول الناس يلي مالن ذنب جرعة امل ..أنهن مارح يموتو منسيين ..".

    وطالب مكسيم بالدعاء للأطفال والمدنيين حيث قال "تعو كلنا بصوت واحد نقلن الله يحميكن ..نحنا منخاف عليكن..نحنا منحبكن .. انتو ولادنا انتو اهلنا انتو اجدادنا وانتو احفادنا ..".

    وأكد أنه باقي على إنسانيته وأخلاقه ولو لم يبقى سواه على وجه البسيطة، حيث ختم منشوره "ولله لو مابقي غيري على هاد الكوكب رح يبقى قلبي وروحي متعاطفة مع كل سوري على ارض سوريا و مع كل إنسان عمبموت ضحية على هي الارض..".
    ووجه في الختام جملة للذين يهتمون بنجوميتهم ويحسبون حسابات الجمهور الأوسع وشركات الانتاج قائلاً لهم "وجماعة انت ممثل بتخسر فانز ..شكراً لجهودكم انا إنسان مابدي اخسر إنسانيتي ..
    على الأقل قدام حالي" .

     

     يذكر أن مكسيم خليل عرف بمواقفه المعارضة للقتل والظلم، وسبق أن أهدى جائزة الموريكس دور للشهداء، وطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام.


    Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /home/yashar/public_html/front_end_class.php on line 782
    You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ') and `parent_id` = '71' and `id` != '186843' and `lang` = 'en' and `status` = '' at line 1