Monday 10 June 2019 | 11:52 AM Damascus Local Time
  • خلال شهر من المعارك الطاحنة.. الفصائل المقاتلة تكشف عن حصيلة خسائر النظام السوري

    خلال

    خاص - قاسيون: كشفت الفصائل المقاتلة عن حصيلة الخسائر البشرية والمادية، التي منيت بها قوات النظام السوري، منذ اندلاع المعارك في مطلع شهر أيار/مايو الفائت، في ريفي حماة واللاذقية.

    وتكبدت قوات النظام والميليشيات الموالية لها خسائر بشرية فادحة، طالت مايقارب 650 قتيلاً وأكثر من 1000 مصاب.

    وأضحت أنه تم "عطب 3 طائرات حربية، اثنتان في الجو وواحدة في مطار حميميم، وتدمير طائرة مروحية في مطار حماة العسكري، وإسقاط 3 طائرات استطلاع".

    وأشارت أنه "تم تدمير 31 دبابة، و11 عربي بي إم بي، و29 سيارة عسكرية، و11 مدفع من عيار 130ملم، و11 قاعدة م.د، و10 رشاشات من عيار 23  و 14.5، و4 راجمات صواريخ.

    وأضافت أن عناصر من هيئة تحرير الشام "استطاعوا تنفيذ 4 عمليات استشهادية في تجمعات قوات النظام، إضافة لاستهداف 12 مجموعة من قوات النظام بالصواريخ الموجهة".

    وتابعت أن الفصائل المقاتلة استطاعت أسر 6 من جنود قوات النظام بينهم ضابط برتبة عقيد.

    وقالت إن عناصر الفصائل المقاتلة "اغتنموا 3 دبابات، وعربة شيلكا، وعربة بي إم بي، و2 رشاش 23 ، و16 صاروخ كورنيت، بالإضافة لعدد من السيارات العسكرية وعدد كبير من الأسلحة والذخائر".

    كما قصفت الفصائل المقاتلة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة كلاً من مطار حميميم ومطار حماة العسكري وجب رملة والنيرب، محققة إصابات مباشرة.

    You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ') and `parent_id` = '7' and `id` != '186517' and `lang` = 'en' and `status` = '1' at line 1