وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

قتـ.ـيل ومفقودين إثر اشتباكات بين العشائر والمسلحين شرقي السويداء

قتـ.ـيل ومفقودين إثر اشتباكات بين العشائر والمسلحين شرقي السويداء

قاسيون_متابعات 

أفادت مصادر إعلامية عن اندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والرشاشات بين مسلحين من قرية الهويّا والقرى المجاورة لها من جهة، ومسلحين من العشائر من جهة أخرى، شرقي السويداء،حيث قتل شخص ، وسط معلومات غير مؤكدة عن فقدان أو مقتل طفل وامرأة.

وأوضح المصدر أنه في صباح يوم الثلاثاء اندلعت اشتباكات عنيفة في منطقة تل حبيب شرقي قرية الهويّا، على إثر خلافات نشبت بين شبان من القرية، وآخرين من عشيرة الزبيدة، يقيمون في خيم شعر شرقي الهويّا. 

وأضاف أن الاشتباكات تسببت بإصابة شخص واحد على الأقل من الهويّا، ومقتل الشاب باسل الزهراوي من العشائر، الذي تقول عائلته إنه لم يكن طرفاً في الخلاف، وأشار إلى أنباء متضاربة عن فقدان او مقتل طفل وامرأة خلال الاشتباكات. 

وتبين بأن التوتر بدأ بعد توجه أربعة شبان من القرية إلى خيم الشعر، للمطالبة باسترداد مسروقات، كانوا يتهمون شخصاً من عشيرة الزبيدة بسرقتها من مزرعة لأحد أبناء الهويّا.

يُذكر أن الشخص المتهم وبعض أقاربه بادروا بإطلاق النار على الشبان الأربعة، وأصابوا واحداً منهم، واحتجزوا اثنين آخرين، مما أسفر لتفاقم الأوضاع وبعد وصول الأخبار إلى الهويّا، توجه عشرات المسلحين من أبناء القرية والقرى المجاورة إلى مكان الحادثة، على حد وصفه.