وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 15 يوليو - 2024

إحباط داخل البنتاغون بسبب ضعف الرد على الهجمات الإيرانية في سوريا

إحباط داخل البنتاغون بسبب ضعف الرد على الهجمات الإيرانية في سوريا

قاسيون_رصد

أكدت صحيفة "واشنطن بوست" وجود إحباط داخل البنتاغون بسبب ضعف الرد الذي قامت به الولايات المتحدة بعد الهجمات الإيرانية على قواعدها في سوريا والعراق.

وذكرت الصحيفة في التقرير، أن تصعيد الهجمات الإيرانية على القوات الأمريكية في سوريا، أغضب البعض داخل وزارة الدفاع، حيث اعترف مسؤولون محبطون من طبيعة الرد بـ" استراتيجية غير متماسكة لمواجهة وكلاء إيران "، خاصة أن الضربات الجوية المحدودة التي وافق عليها بايدن فشلت في وقف الهجمات.

و"لا يوجد تعريف واضح لما نحاول ردعه, "قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع, تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته, يسأل:" هل نحاول ردع الهجمات الإيرانية المستقبلية بمثل هذا الرد؟"من الواضح أن هذا لا يعمل".

وزاد الغضب في الشرق الأوسط من دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة من قلق بايدن ونوابه من أن أي رد فعل مبالغ فيه على الهجمات الإيرانية قد يؤدي إلى التحريض على صراع أوسع.

أشارت الصحيفة إلى أنه بالتزامن مع الضربات الجوية، حث مسؤولو الإدارة مرارا وتكرارا إيران خلال الشهر الماضي على كبح جماح الميليشيات التي تدعمها، وحذروا أيضا من أن الولايات المتحدة لها الحق في الرد "في الوقت والمكان الذي تختاره، لكن هذه التحذيرات ذهبت أدراج الرياح".