الخميس 6 نيسان 2017 | 11:10 صباحاً بتوقيت دمشق
  • أردوغان يصف زعيم المعارضة بمثلٍ عربي

    أردوغان

    وكالات (قاسيون)- استخدم الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» مثلاً عربياً أثناء لقائه مع «المخاتير»، الأتراك في إطار انتقاده زعيم المعارضة، بحسب وسائل إعلام تركية.

    ووجه «أردوغان» كلاماً لزعيم حزب الشعب الجمهوري «كمال كليجدار أوغلو» مفاده: «علينا عندما نطلق التصريحات أن نكون على دراية بالكلمات التي نتفوّه بها، وعلينا أن نحرص على ألا تكون كلماتنا جارحة، فكما يقول المثل العربي: سرّك أسيرك، وهذا يعني أنّ الكلمة أسيرتك طالما أنّك لم تتفوّه بها، وما إن خرجت من فمك فأنت أسير لها»، بحسب ما ذكر موقع «ترك برس».

    وأشار الرئيس التركي إلى أنّ «كليجدار أوغلو» اجتمع هو بدوره مع 40 مختاراً في إحدى الولايات التركية، وفي أثناء اجتماعهم، قاطع أحد المخاتير حديث «كليجدار أوغلو»، قائلا له: «أنت أهنت المخاتير عندما قلت إنّ أردوغان تحدّث وكأنّه أمام المخاتير وليس أمام قادة العالم، فقد أهنتنا واحتقرتنا، وكلامك دليل على أنك تستخفّ بنا».

    يذكر أن «كليجدار أوغلو» انتقد أسلوب «أردوغان»، لدى مشاركته في مباحثات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا: «أنا كزعيم معارضة خجلت من الأسلوب الذي تحدث به أردوغان أمام قادة العالم، تحدّث وكأنه أمام المخاتير وليس أمام قادة دول عظمى».

    تركيارجب طيب أردوغانالمعارضة التركيةاجتماعمخاتير